الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
الانجازات المدرسية خلال الشهر: الحصول على المركز الاول في على مستوى الشمال في دوري تنس الطاولة / الانجازات المدرسية خلال الشهر : الحصول على المركز الثاني في كرة قدم المعلمين على مستوى الشمال / الانجازات المدرسية خلال الشهر : الحصول على المركز الخامس في مسابقة الاحاديث النبوية الشريفة على مستوى الشمال /الانجازات المدسية خلال الشهر الحصول على المركز الثاني في النشيد الجماعي

شاطر | 
 

 احذر يا برشلونة من شاختار فهو ليس مجرد طقس بارد .........؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دموع في نهر الحب
المميزون
المميزون
avatar

عدد المساهمات : 244
تاريخ التسجيل : 24/02/2011
العمر : 21

مُساهمةموضوع: احذر يا برشلونة من شاختار فهو ليس مجرد طقس بارد .........؟؟؟؟؟   الأحد مارس 20, 2011 4:11 pm


أفرزت قرعة دور الثمانية مواجهات منها الناري المتكافىء مثل مواجهة تشيلسي ومانشستر يونايتد ، ومنها المحفوف بالمخاطر مثل ريال مدريد وتوتنهام ومنها الغامض جداً الذي يستسهله البعض وهي مواجهة برشلونة وشاختار.

تفاجأت كثيراً من رد فعل صحيفة سبورت الكتلونية التي احتفلت بأن موعد لقاء الإياب لن يكون بارداً في دونيتسك معقل فريق شاختار ، وكأن هذا الفريق الأوكراني مجرد أجواء باردة فقط علماً أن الجو في تلك الفترة يعد محفوفاً بالمخاطر على اللاعبين حيث تكثر الإصابات بشكل ملفت للغاية في فترة الربيع هذه حتى أطلقت بعض الصحف الأوكرانية عليه في المواسم الأخيرة : " حصاد الربيع" ، وهي تقصد عدد الإصابات المرتفعة في تلك الفترة الناتجة عن طبيعة أرضية الملعب.

فشاختار هو فريق صعب المراس على ملعبه فلم يخسر منذ 29 شهراً هناك ، حيث تعود ذكرى أخر خسائره إلى 22 أكتوبر 2008 ضد سبورتنغ لشبونة وحقق بعدها 51 انتصاراً و4 تعادلات متلقياً في ملعبه 16 هدفاً فقط وهو رقم مرعب للغاية يجب أن يحفز برشلونة لحسم الصراع مبكراً وعدم الانتظار حتى التوجه إلى بلاد تشيرنوبل.

هذا من ناحية ، والناحية الأخرى فإن برشلونة عندما قابل شاختار في بطولة 2008-2009 عانى كثيراً وبقي خاسراً معه في أوكرانيا حتى الدقيقة 87 قبل أن يقلب ليونيل ميسي النتيجة إلى فوز 2-1...وهو في لقاء العودة هزم برشلونة في الكامب نو 3-2 مما يجعله فريقاً لا يستهان به حتى عندما يلعب ضد برشلونة.

كل تلك الأمور تاريخية ، ويقولون : " أكثر شيء تعلمناه من التاريخ أن لا شيء نتعلمه منه" ، وبالتالي يجب أن نتحدث عن الحاضر وسوف نتحدث عنه بنقاط:
1- حقق شاختار 5 انتصارات في الدور الأول وخسارة واحدة ضد أرسنال في ملعب الأخير.

2- هو الفريق الوحيد الذي فاز ذهاباً وإياباً في الدور الثاني وهو صاحب أقوى هجوم في هذا الدور.

3- شاختار فريق صاحب لياقة بدنية عالية ويستطيع إخراج الكرة من منطقته بسهولة ، وهي صفات يعاني برشلونة كلما واجهها.

4- يملك شاختار هجوماً سريعاً ويلعب بنفس خطة برشلونة تقريباً 4-3-3 ، وجميع لاعبيه في الأمام أصحاب مهارات عالية ستجعل لاعبي برشلونة غير مرتاحين طوال دقائق المباراة.

5- يملك شاختار لاعبين حاسمين مثل ويليان ودوغلاس كوستا وهي اسماء تستطيع صنع المفاجأة.

6- دفاع شاختار صاحب خبرة مميزة فيه من يعرف برشلونة شايغرينسكي وفيه داريو سرنا ورازفان رات وكلها أسماء قادرة على المقاومة.

7- شاختار واجه برشلونة في السوبر الأوروبية ودافع بقوة ومنع برشلونة من التسجيل إلا في اللحظات القاتلة عبر بيدرو.

كل ما سبق يجعلني أقول إن على برشلونة الحذر كل الحذر ، فشاختار ليس مجرد ثلوج في الملعب وإنما فريق خطير قد يجعلنا نرى مواجهة مثيرة وإن كان المنطق يقول دوماً إن برشلونة هو الطرف الأقرب للتأهل.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a-m-s.tk/
 
احذر يا برشلونة من شاختار فهو ليس مجرد طقس بارد .........؟؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: