الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
الانجازات المدرسية خلال الشهر: الحصول على المركز الاول في على مستوى الشمال في دوري تنس الطاولة / الانجازات المدرسية خلال الشهر : الحصول على المركز الثاني في كرة قدم المعلمين على مستوى الشمال / الانجازات المدرسية خلال الشهر : الحصول على المركز الخامس في مسابقة الاحاديث النبوية الشريفة على مستوى الشمال /الانجازات المدسية خلال الشهر الحصول على المركز الثاني في النشيد الجماعي

شاطر | 
 

 اشهر المفاجأت في دور 16 من دوري ابطال اوروبا ....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دموع في نهر الحب
المميزون
المميزون
avatar

عدد المساهمات : 244
تاريخ التسجيل : 24/02/2011
العمر : 21

مُساهمةموضوع: اشهر المفاجأت في دور 16 من دوري ابطال اوروبا ....   الثلاثاء مارس 08, 2011 12:09 am


تقام اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء جولات حاسمة من دور الستة عشر في دوري الأبطال ، وبهذه المناسبة نقوم بعرض أشهر المفاجآت في تاريخ دور الستة عشر من دوري الأبطال ، وسوف نستعرض معكم أشهر المفاجآت في هذا الدور (منذ بدأ يلعب بطريقة خروج المغلوب حيث كان يلعب في الماضي على شكل مجموعات وبالتالي نحن نتكلم منذ بطولة 2003-2004).

1- بورتو مورينيو يخرج مانشستر يونايتد 2003-2004:
في لقاء مثير للغاية استضاف بورتو مانشستر يونايتد وقلب النتيجة عليه فعاد من الخسارة 1-0 إلى فوز 2-1 والفضل كان لمهاجم جنوب أفريقيا مكارثي ، في لقاء العودة تقدم الشياطين الحمر وحافظوا على تقدمهم حتى الدقيقة الأخيرة ليتقدم مكارثي مرة أخرى ويسدد كرة حرة مباشرة فيردها الحارس ويتابعها كوستينيا ويعلن تأهل مورينيو الذي ركض كالمجنون قبل أن يفوز في تلك البطولة عام 2004.

2- ديبورتيفو يطيح باليوفنتوس 2003-2004:
أساطير ديبورتيفو تريستان وباندياني ولوكي هزموا اليوفنتوس ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة 1-0 وأخرجوه وواصلوا طريقهم في تلك البطولة راسمين أفضل مسيرة في تاريخ النادي الإسباني.

3- ليون يفترس فيردر بريمن 2004-2005:
كان موسماً استثنائياً لليون مع نجومه آنذاك ويلتورد وجونينيو وطبعاً مايكل إيسيان ، فبعد أن فاز ذهاباً خارج ملعبه 3-0 عاد ليفوز 7-2 في لقاء العودة ليعتقد الجميع أنه مرعب وقاتل على هزم أي كان لكن ذلك لم يحدث فقد أخرجه أيندهوفن بركلات الترجيح في الدور التالي حيث كان نجوم النادي الهولندي فان بوميل وفيليب كوكو وكان كل التركيز على أسلوب اللعب الشمولي.

4- بنفيكا يطيح ببطل أوروبا 2005-2006:
بعد أن فاز ليفربول ببطولة 2004-2005 بطريقة أسطورية عقب تخلفة 3-0 أمام الميلان في اللقاء النهائي ، جاء الاختبار الحقيقي أمام بنفيكا الذي كان يضم سيماو وميكولي وفي تلك المواجهة حقق بنفيكا نجاحاً مبهراً ففاز في الذهاب والإياب وسجل ميكولي وسيماو هدفين رائعين عندما هزما ليفربول 2-0 في ملعبه وبين جماهيره... في تلك البطولة كان بنفيكا قد أخرج مانشستر يونايتد من الدور الأول ليرى فيه البعض جلاد الإنجليز.

5- أيندهوفن يخرج أرسنال 2006-2007:
في موسم كان غريباً بخروج البطل ووصيفة مبكراً نجح أيندهوفن بالفوز على ملعبه 1-0 ضد أرسنال بفضل إديسون مانديز ، وفي لقاء العودة دافع أيندهوفن ببطولية لينجح بالتأهل بعد التعادل 1-1 في ملعب الإمارات ويخرج فنغر ورجاله بفضل هدف التعادل الذي سجله اليكس لاعب تشيلسي الحالي في الدقيقة 83.

6- برشلونة البطل يخرج 2006-2007:
كان برشلونة بطلاً لأوروبا ومعه رونالدينيو وكان ميسي قد بدأ بالنضوج ، إلى تلك اللحظة لم يكن برشلونة قد بدأ بالتراجع محلياً لكن ليفربول وبفضل تكتيك دفاعي اتبعه المدرب رافا بنتييز واعتمد فيه على سرعة كريغ بيلامي وقوة خط وسطه خصوصاً مامادو سيسوكو نجح بإيقاف رونالدينيو ورفاقه ليفوز ليفربول ذهاباً في ملعب الكامب نو 2-1 لكنه خسر على ملعبه 1-0 مما ساعده على التأهل قبل أن يلعب نهائي تلك البطولة ويخسر أمام الميلان.

7- فالنسيا يقهر البطل الإيطالي 2006-2007:
بعد الكالتشيو بولي بات الإنتر الاسم الوحيد في ايطاليا خصوصاً في الموسم الأول ، فبعد شراء زلاتان وفييرا ظن الرئيس موراتي أن المهمة أنجزت وأن الإنتر سيتفرغ الآن للفوز ببطولة أوروبا فواجه فالنسيا المتراجع آنذاك لكنه صدم الجميع بتعادله خارج ملعبه 2-2 بفضل هدف قاتل سجله اللاعب الصاعد آنذاك ونجم مان سيتي حاليا ديفيد سيلفا جاء في الدقيقة 88 ليتأهل فالنسيا بعد أن نجح بالتعادل سلبياً في لقاء العودة.

8- روما يخرج الريال المتألق 2007-2008:
كان ذلك الموسم جيداً للريال فهو الموسم الذي حسم به اللقب المحلي وواجه روما الذي كان يعاني في تلك الفترة محلياً قبل أن يستيقظ بفضل الفوز على ريال مدريد ذهاباً وإياباً بنتيجة 2-1.

9- ليون يخرج كل النجوم في موسم 2009-2010:
دخل ريال مدريد مواجهة ليون في الذهاب والجميع يظن أنه في موقف قوي للغاية خصوصاً أن عقدة الريال ليون يتراجع محلياً ، ما جرى كان العكس ففاز ليون بهدف رائع ذهاباً وفي لقاء العودة بدأ الريال مهرجان الأهداف مبكراً بفضل رونالدو لكن أنانية يذكرها الجميع لهيغواين ومن ثم تسديدة كلها رعونة والمرمى خالي أعطت ليون الفرصة للعودة بالنتيجة ليتعادلا 1-1 ويخرج رونالدو وكاكا وبنزيما وتشابي الونسو.

10- نتركها لكم ... لتتوقعوا المفاجآت الممكنة هذا الموسم

-الكاتب : محمد عواد مع تحياتي اسير الاحزان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a-m-s.tk/
 
اشهر المفاجأت في دور 16 من دوري ابطال اوروبا ....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: